النهج الديمقراطي

                                                            فرع أكادير الكبرى                                                                                                                                                   

                                                     بيـــــــــــــــــــان

عقدت اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي يومه الأربعاء 02 ماي 2007 اجتماعا طارئا على اثر الأحداث التي عرفها مقر الاتحاد المغربي للشغل بمناسبة فاتح ماي، و التي تجلت في الهجوم الوحشي لقوات الأمن على مناضلات و مناضلي الاتحاد المغربي للشغل بأكاديرأسفر عن إصابة العديد من المناضلين و المناضلات بإصابات متفاوتة الخطورة و اعتقال خمسة مناضلين:

-         عبد الرحيم قراد: عامل زراعي، عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعمال الزراعيين التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي /الاتحاد المغربي للشغل,

-         الحسين ألحوس: رئيس فرع بيوكرى للجمعية المغربية لحقوق الإنسان و عضو الجامعة الوطنية للتعليم/ الاتحاد المغربي للشغل بفرع اشتوكة أيت بها.

-         مصطفى فتحي: عضو الجامعة الوطنية للتعليم/ الاتحاد المغربي للشغل بفرع اشتوكة أيت بها و عضو مكتب فرع بيوكرى للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

-         المهدي البربوشي و مصطفى الكرواز: تلميذان، عضوان في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، نشيطان في التنسيقية المحلية لمناهضة الزيادات في الأسعار ببيوكرى.

و قد تم إطلاق سراح الحسين ألحوس و مصطفى فتحي و مصطفى الكرواز و أثار التعذيب بادية على أجسادهم، في حين بقي عبد الرحيم قراد و المهدي البربوشي رهن الاعتقال في ظروف صحية و نفسية جد متدهورة جراء التعذيب الوحشي الذي تعرضا له.

وعليه فان اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي:

1-    تندد بالهجوم الوحشي على مقر الاتحاد المغربي للشغل و القمع الذي تعرض له المناضلون و المناضلات و الاعتقالات التي طالتهم.

2-    تطالب بإطلاق سراح المعتقلين فورا.

3-    تتضامن مع نضالات العمال و العاملات وتحيي صمود العاملات و العمال الزراعيين، و تعلن استعداد مناضلي و مناضلات النهج الديمقراطي للانخراط في كل المبادرات الرامية لمواجهة الهجوم المخزني على العمل النقابي و الحقوقي باشتوكة أيت بها.

4-    تدعو كافة العمال و العملات و كافة القوى الحقوقية و السياسية و النقابية و الجمعوية إلى رص الصفوف لمواجهة الهجوم المخزني و محاولته الوقوف في وجه حركة العمال الزراعيين بالمنطقة و تذكر بأن هدا الهجوم لا يشكل إلا حلقة في مسلسل الاعتقالات و المحاكمات التي يتعرض لها مناضلو هدا القطاع العمالي (بوزلاف، مريود، ملوك...) دفاعا عن مطالبهم المشروعة و عن الحق في التنظيم النقابي.

                                                                                        اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي

            الأربعاء 02 ماي 2007