Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان باشتوكة ايت باها
Archives
الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان باشتوكة ايت باها
4 mai 2007

النهج الديمقراطي فرع أكادير الكبرى تندد بالهجوم الوحشي على مقر الاتحاد المغربي للشغل و القمع الذي تعرض له المناضلون و المناضلات

النهج الديمقراطي

                                                            فرع أكادير الكبرى                                                                                                                                                   

                                                     بيـــــــــــــــــــان

عقدت اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي يومه الأربعاء 02 ماي 2007 اجتماعا طارئا على اثر الأحداث التي عرفها مقر الاتحاد المغربي للشغل بمناسبة فاتح ماي، و التي تجلت في الهجوم الوحشي لقوات الأمن على مناضلات و مناضلي الاتحاد المغربي للشغل بأكاديرأسفر عن إصابة العديد من المناضلين و المناضلات بإصابات متفاوتة الخطورة و اعتقال خمسة مناضلين:

-         عبد الرحيم قراد: عامل زراعي، عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعمال الزراعيين التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي /الاتحاد المغربي للشغل,

-         الحسين ألحوس: رئيس فرع بيوكرى للجمعية المغربية لحقوق الإنسان و عضو الجامعة الوطنية للتعليم/ الاتحاد المغربي للشغل بفرع اشتوكة أيت بها.

-         مصطفى فتحي: عضو الجامعة الوطنية للتعليم/ الاتحاد المغربي للشغل بفرع اشتوكة أيت بها و عضو مكتب فرع بيوكرى للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

-         المهدي البربوشي و مصطفى الكرواز: تلميذان، عضوان في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، نشيطان في التنسيقية المحلية لمناهضة الزيادات في الأسعار ببيوكرى.

و قد تم إطلاق سراح الحسين ألحوس و مصطفى فتحي و مصطفى الكرواز و أثار التعذيب بادية على أجسادهم، في حين بقي عبد الرحيم قراد و المهدي البربوشي رهن الاعتقال في ظروف صحية و نفسية جد متدهورة جراء التعذيب الوحشي الذي تعرضا له.

وعليه فان اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي:

1-    تندد بالهجوم الوحشي على مقر الاتحاد المغربي للشغل و القمع الذي تعرض له المناضلون و المناضلات و الاعتقالات التي طالتهم.

2-    تطالب بإطلاق سراح المعتقلين فورا.

3-    تتضامن مع نضالات العمال و العاملات وتحيي صمود العاملات و العمال الزراعيين، و تعلن استعداد مناضلي و مناضلات النهج الديمقراطي للانخراط في كل المبادرات الرامية لمواجهة الهجوم المخزني على العمل النقابي و الحقوقي باشتوكة أيت بها.

4-    تدعو كافة العمال و العملات و كافة القوى الحقوقية و السياسية و النقابية و الجمعوية إلى رص الصفوف لمواجهة الهجوم المخزني و محاولته الوقوف في وجه حركة العمال الزراعيين بالمنطقة و تذكر بأن هدا الهجوم لا يشكل إلا حلقة في مسلسل الاعتقالات و المحاكمات التي يتعرض لها مناضلو هدا القطاع العمالي (بوزلاف، مريود، ملوك...) دفاعا عن مطالبهم المشروعة و عن الحق في التنظيم النقابي.

                                                                                        اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي

            الأربعاء 02 ماي 2007

Publicité
Commentaires
الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان باشتوكة ايت باها
Publicité
Albums Photos
Derniers commentaires
Publicité